باين من عنوانه

لبنان: قتلى وجرحى في إطلاق نار خلال تظاهرة ضد محقق انفجار مرفأ بيروت

أعلنت وسائل إعلام في لبنان، يوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر أكتوبر 2021، عن سقوط 6 قتلى و32 جريحًا نتيجة لتبادل إطلاق النار بمحيط قصر العدل في بيروت، تحديدًا في منطقة الطيونة، حيث تجمع مناصرو “حزب الله” و”حركة أمل” للتوجه نحو الاعتصام الذي يقام ضد القاضي طارق البيطار، المحقق في انفجار مرفأ بيروت.

 

 

ودعا أنصار الحزبين إلى تنفيذ اعتصام ضد قاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، وبدؤا بالتجمع في منطقة الطيونة صباح يوم الخميس استعدادًا للتوجه نحو قصر العدل في بيروت حيث يقام الاعتصام.

لبنان: قتيل و8 مصابين في إطلاق نار قرب تجمع احتجاجي لأنصار "حزب الله" وحلفائه في بيروتبيروت.. قتيل و8 جرحى في احتجاجات ضد قاضي "انفجار المرفأ" | أخبار سكاي نيوز عربية

وتم إطلاق النار على المحتجين، الذي بدورهم قاموا بالرد على مصادر إطلاق النيران، فيما حضرت سيارات الإسعاف بعد ورود معلومات عن سقوط عدد من الإصابات، فيما سمعت أصوات إطلاق قذائف من نوع B7.

وأرسل الجيش اللبناني تعزيزات كبيرة باتجاه منطقة الطيونة بعد تبادل لاطلاق النار بين مسلحين في منطقة الطيونة، ودعا رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي لعقد اجتماع استثنائي لمجلس الأمن المركزي ظهر اليوم.

لبنان: مذكرة توقيف بحق وزير المالية السابق في تحقيقات انفجار مرفأ بيروت
إسرائيل: تصريح خطير عن الغاز المصري القادم إلى لبنان.. تفاصيل
مرفأ بيروت.. بيان تحذيري من أهالي ضحايا الانفجار.. تفاصيل
لبنان.. المئات يتظاهرون احتجاجًا على تعليق التحقيق في انفجار مرفأ بيروت
نوال الزغبي ترفض وقف التحقيق في انفجار مرفأ بيروت.. شاهد

من احتجاج أنصار حزب الله وأمل أمام قصر العدل في بيروت (رويترز)مرفأ بيروت (رويترز)

وأفاد الجيش اللبناني في بيان له أنه: “خلال توجه محتجين الى منطقة العدلية تعرضوا لرشقات نارية في منطقة الطيونة- بدارو وقد سارع الجيش الى تطويق المنطقة والانتشار في احيائها وعلى مداخلها وبدأ تسيير دوريات كما باشر البحث عن مطلقي النار لتوقيفهم”.
يشار إلى أنّ إطلاق النار توقّف خلال فترة بعد ظهر الخميس ويسيطر الهدوء الحذر كما ولا يزال التوتر قائمًًا مع انتشار قوات الجيش تحسّبًا لأي تطورات أمنية.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.