باين من عنوانه

وزير التعليم يعلّق على الكتاب المثير للجدل بسبب محمد رمضان.. شاهد

أثارت صورة الفنان المصري محمد رمضان المنشورة في إحدى صفحات كتاب دراسي عبر موقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا، “فيسبوك“، جدلًا كبيرًا عبرمنصات السوشيال ميديا المختلفة، ما اضطر وزير التعليم الدكتور طارق شوقي التعليق على الأمر.

وأكد الدكتور شوقي برنامج “رأي عام” على قناة TenK، على أنه تفاجأ بصور يزعم البعض أنها لكتاب دراسي تابع لوزارة التربية والتعليم، وعليه صور أحد الفنانين، موضحًا أن هذا الكتاب لا يتبع وزارة التربية والتعليم من الأساس، وهو كتاب خارجي لا تعلم الوزارة عنه شيئًا.

وزير التعليم المصري يعلق على الكتاب المثير للجدل بسبب محمد رمضان (صورة)

وأعرب الوزير عن دهشته من تداول هذه الصور بشكل كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهجومهم على وزارة التربية والتعليم وادعائهم بأن صور الفنان الذي يتحدث عنه منشورة في كتاب يخص الصف الثالث الابتدائي، في الوقت الذي يتواجد فيه هذا الكتاب في البيوت، كما أنّه متاح على الإنترنت، موضحًا أنه يمكن التحقق من وجود هذه الصور عليه بكل سهولة، معلنًا أنه كتاب خارجي، واسم الكتاب موجود عليه بالأساس.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورًا للفنان محمد رمضان باعتبارها ضمن مناهج اللغة الانجليزية للصف الثالث الابتدائي، على نحو يخالف الحقيقة، خاصة أن المناهج الخاصة بالصف الثالث الابتدائي متطورة ولم يجر عليها أي تعديلات من العام الماضي.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.