باين من عنوانه

لبنان: إلقاء القبض على 19 شخصًا على خلفية أحداث بيروت.. شاهد

ألقت السلطات اللبنانية القبض على 19 شخصًًا ثبت تورطهم في اشتباكات بيروت، التي وقعت يوم الخميس الموافق الرابع عشر من شهر أكتوبر 2021،  وأسفرت عن سقوط 7 ضحايا وعشرات الجرحى، حسبما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان.

وتصاعد التوتر في لبنان بسبب التحقيق في الانفجار الضخم الذي وقع العام الماضي في مرفأ بيروت وتحول الخميس، إلى أسوأ أعمال عنف في الشوارع منذ أكثر من عشر سنوات، ما أسفر عن مقتل سبعة شيعة بالرصاص، وأعاد للأذهان أشباح الحرب الأهلية في البلاد والتي دارت رحاها بين عامي 1975 و1990.

وأعرب رؤساء حكومات لبنانيون سابقون عن صدمتهم البالغة، وأسفهم الشديد، وإدانتهم الكاملة للأحداث المستنكرة في الطيونة، داعين في المقابل إلى المسارعة ومن خلال المجلس النيابي، إلى إصدار قانون دستوري برفع الحصانات عن الجميع من أي نوع كانت، ودون أي استثناء، بما يعني تعليق المواد الدستورية المخصصة للحصانات الرئاسية والوزارية والنيابية والقضائية والعسكرية، لإحقاق العدالة الكاملة وغير الانتقائية أو المجتزأة.

لبنان: قتلى وجرحى في إطلاق نار خلال تظاهرة ضد محقق انفجار مرفأ بيروت
مرفأ بيروت.. بيان تحذيري من أهالي ضحايا الانفجار.. تفاصيل
لبنان: مذكرة توقيف بحق وزير المالية السابق في تحقيقات انفجار مرفأ بيروت
لبنان.. المئات يتظاهرون احتجاجًا على تعليق التحقيق في انفجار مرفأ بيروت
نوال الزغبي ترفض وقف التحقيق في انفجار مرفأ بيروت.. شاهد

وشهدت بيروت واحدة من أعنف المواجهات الأمنية منذ سنوات، في تصعيد خطير ينذر بإدخال البلاد في أزمة جديدة بعد أكثر من شهر فقط على تشكيل حكومة يفترض أن تركز نشاطها على وضع خطة لإخراج البلاد من دوامة الانهيار الاقتصادي المتحكمة بها منذ أكثر من سنتين.

ويسيطر الهدوء على منطقة الاشتباكات وسط انتشار كثيف للجيش اللبناني، ونصب حواجز تفتيش للسيارات والآليات العابرة، في المقابل انشغل سكان المنطقة  في تفقد الأضرار التي طالت ممتلكاتهم وسياراتهم، كما عمل آخرون على إزالة الزجاج المتناثر في الشارع وحصر الخسائر المادية.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.