باين من عنوانه

إقرار مشاركة المغتربين بحق الاقتراع

لبنان: تحديد موعد إجراء الانتخابات التشريعية في البلاد.. تفاصيل

وافق مجلس النواب اللبناني خلال جلسته التشريعية المنعقدة يوم الثلاثاء الموافق التاسع عشر من شهر أكتوبر 2021، على موعد إجراء الانتخابات النيابية في لبنان، الذي تقرر في الـ27 من شهر مارس المقبل 2022.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأنه بدأت في وقت سابق اليوم، الجلسة العامة لمجلس النواب في قصر الأونيسكو بدعوة من رئيس البرلمان، نبيه بري، لانتخاب أميني سر وثلاثة مفوضين.

وأشار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، إلى أن الانتخابات النيابية فى لبنان سيتم إجرائها في 27 مارس/ آذار المقبل، في حين أن الانتخابات البلدية ستؤجل، مؤكدًا على أنه سيلتقي وزير الداخلية في حكومته لدراسة هذا الموضوع، حيث كان الموعد المحدد من قبل هو 8 مايو المقبل وهو ما يعني تقديم موعد الانتخابات النيابية.

وأقر ​مجلس النواب​ تشريع تصويت المغتربين لـ128 نائبًا وليس لـ6 نواب فقط في الخارج، كما ناقش وزيرا الخارجية والداخلية اللبنانيان التحضير لمشاركة المغتربين في الانتخابات المقررة العام المقبل، وأكدت زينة عكر  التي تشغل أيضًا منصب نائب رئيس الوزراء  أن تحضيرات المنصة التي ستوضع لتسجيل اللبنانيين بالخارج، إضافة الى تحديد مراكز الاقتراع بالتنسيق بين وزارتي الخارجية والداخلية والبعثات الدبلوماسية.

لبنان: مقطع فيديو يكشف تفاصيل خطيرة بشأن حادثة الطيونة.. شاهد
لبنان: إلقاء القبض على 19 شخصًا على خلفية أحداث بيروت.. شاهد
لبنان: قتلى وجرحى في إطلاق نار خلال تظاهرة ضد محقق انفجار مرفأ بيروت
مرفأ بيروت.. بيان تحذيري من أهالي ضحايا الانفجار.. تفاصيل
لبنان: مذكرة توقيف بحق وزير المالية السابق في تحقيقات انفجار مرفأ بيروت
لبنان.. المئات يتظاهرون احتجاجًا على تعليق التحقيق في انفجار مرفأ بيروت
نوال الزغبي ترفض وقف التحقيق في انفجار مرفأ بيروت.. شاهد

وغرّد الإعلامي اللبناني يزبك وهبي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا، “تويتر“، يحث اللبنانيين المغتربين على التسجيل للمشاركة بالانتخاب، قائلًا: “أمّا وقد أقرَّ #البرلمان_اللبناني حق اقتراعالمغتربين للنواب الـ128، على غير المقيمين الإسراع بتسجيل أسمائهم على المنصة قبل انتهاء المدة بعد شهر، ليتمكنوا من المشاركة في التغيير. إنها فرصتكم تسجّلوا”.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.