باين من عنوانه

مستشار السيسي يُحذر من زيادة الإصابات بـ”كورونا” الفترة المقبلة

حذر مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية، محمد عوض تاج الدين، مساء الجمعة الموافق الثاني والعشرين من شهر أكتوبر 2021، أثناء اتصال له عبر برنامج “الحكاية” على قناة “إم بي سي مصر”، من تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد COVID-19 خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا على أن هناك تصاعدًا يوميًا بعدد حالات الإصابة بالفيروس وعدد الوفيات المعلنة انعكاسًا لفترة سابقة.

وأفاد مستشار السيسي بأنه كلما ازدادت حالات الإصابة، فإن الأمر يعني زيادة عدد الحالات التي تحتاج إلى الدخول للمستشفى، لافتًا إلى أن درجة الإصابة بكورونا تتطور، بشكل سريع، نتيجة لكمية الفيروس التي دخلت الجسم، والتي تعود إلى درجة مناعة الشخص نفسه أمام الفيروس.

وشدد تاج الدين على ضرورة الحصول على التطعيم ضد الفيروس، مؤكدًا على أن مصر قامت بملحمة كبرى نتج عنها توفير اللقاحات، مشيرًا إلى أن مصر أنفقت حوالي 300 – 400 مليون دولار، من أجل الحصول على اللقاح.

كورونا في مصر.. الصحة تكشف أعداد الإصابات اليومية وحالات الوفيات

يشار إلى أنّ وزارة التعليم والبحث العلمي ناشدت كل الطلاب غير المطعمين ضد “كوفيد 19” بسرعة التوجه إلى أي من نقاط تلقي اللقاح المحددة داخل الجامعات والمخصصة لهم، مشيرة إلى أنه تم إمداد ما يقرب من 1.2 مليون جرعة من لقاح فيروس “كورونا” داخل الجامعات حتى 16 أكتوبر الجاري، حيث أنّها شملت الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.