باين من عنوانه

بيل غيتس يتوقع نهاية جائحة فيروس كورونا في هذا الموعد.. شاهد

كشف مؤسس ومالك شركة مايكروسوفت بيل غيتس، يوم الخميس الموافق الثامن عشر من شهر توفمبر 2021، خلال “المنتدى الاقتصادي الجديد” في سنغافورة، عن توقعاته الأخيرة لانتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد COVID-19 حول العالم، مؤكدًا على أن عدد الوفيات بسبب كوفيد ومعدلات الإصابات الإجمالية بالفيروس ، يمكن أن تصل إلى متوسط ​​الإنفلونزا الموسمية بحلول منتصف العام المقبل.

وشدد غيتس على أن تحقيق هذا الأمر مشروط بعدم ظهور سلالات جديدة أكثر خطورة، مضيفًا في حديث له اليوم في “المنتدى الاقتصادي الجديد” في سنغافورة وبتنظيم وإشراف رجل الأعمال مايكل بلومبرغ، أنه: “على خلفية تطور المناعة الطبيعية، وتصاعد عمليات التطعيم بلقاحات ضد هذا الفيروس، وظهور أدوية جديدة، “يجب أن ينخفض ​​معدل الوفيات وانتشار المرض بشكل حاد”.

وتطرّق الملياردير الأميركي للحديث عن الدواء الجديد قائلًا: “التطور المثير هو أن شركة “Merck” وشركة “Pfizer” طورتا أدوية مضادة للفيروسات عن طريق الفم”، لافتًا إلى أنّ العقار، الذي تصنعه شركة الأدوية “Merck”، يمكن أن يقل سعره عن 8 دولارات، الأمر الذي سيسمح “لأي شخص معرض للخطر بسبب تقدمه في السن أن يبدأ العلاج الوقائي فور تلقيه نتيجة إيجابية لفحص الإصابة بفيروس كورونا”.

كورونا: حقيقة اعتقال رئيس “فايزر” بتهمة الاحتيال والرشوة للترويج للقاحات

وتوقع أنه “في ظل عدم ظهور سلالات جديدة بحلول منتصف العام المقبل، قد تصل هذه الأرقام إلى حدود الأرقام الموسمية للإنفلونزا”، داعيًا “المجتمع الدولي، للعمل بنشاط للقضاء على الإنفلونزا للحد من خطر ظهور الأوبئة الجديدة”.
وأعرب بيل غيتس عن أمله في أن “يتمكن العالم من حل مشكلة توفير اللقاحات ضد فيروس كورونا، في العام المقبل”، حيث أنّ القيود الحالية التي يواجهها تطعيم شامل ضد فيروس كورونا ستتغير العام المقبل، حيث يتم حل مشاكل الإمداد.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.