باين من عنوانه

أسرار وفوائد الحليب للبشرة والشعر ولتأخير علامات الشيخوخة.. شاهد

يعدّ الحليب من السوئل الغنية بالمواد المغذية، ومفيد أيضًا للعناية بالجمال، كما يساعد على تغذية البشرة وتنعيمها، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة والجمال.
يمنح الحليب التغذية للبشرة ويرطبها ويساعد أيضًا على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، هذا بالإضافة إلى أنّه يمكن استخدامه على البشرة العادية إلى الدهنية، لتخفيف الجفاف وتحسين ملمس البشرة لا سيما خلال فترة فصل الشتاء، ويمكن أن يساعد أيضًا في تقليل الشوائب.

ويستعرض موقع الجرنال نيوز، وصفات وفوائد الحليب السائل والجاف، وفقا لتقرير موقع ” healthsite“:
وصفة الحليب وزهرة اللوتس لترطيب البشرة
انقعي زهور اللوتسمع 3-4 ملاعق كبيرة من الحليب الدافئ لمدة ساعة.
أضيفي ثلاث ملاعق صغيرة من دقيق الحمص، واخلطيها مع الحليب والزهور المهروسة لتحصلي على عجينة.
يوضع على الوجه، مع تجنب الشفاه والمنطقة المحيطة بالعينين.
إغسليه بعد 20 إلى 30 دقيقة.

  • يمكن استخدام الصوف القطني المنقوع في الحليب البارد، لمسح الجلد لإزالة السمرة وتهدئة وتنعيم البشرة، يجعل لون البشرة أفتح على مدار فترة من الزمن، إذا تم استخدامه يوميًا.

فوائد الحليب المرطبة والمغذية للشعر
يعدّ الحليب مليئًا بالعناصر الغذائية، وبتمتع بأنواع مختلفة من البروتينات، كما يتكون الشعر أيضًا من مادة بروتينية تسمى الكيراتين، لذلك فإن البروتين الموجود في الحليب مفيد للشعر من حيث إضفاء القوة والجسم.
ويحتوي الحليب، على دهون تساعد على جعل الشعر ناعمًا وسلسًا، له فائدة خاصة للشعر الجاف كما يفيد الشعر الذي تعرض للعلاجات الكيميائية، حيث يضم فيتامينات ومعادن مغذية للشعر، العديد منها من مضادات الأكسدة القوية وتغذي بصيلات الشعر.

وصفات الحليب للشعر
يمكن وضع الحليب مباشرة على الشعر لتغذيته وتنعيمه وللمعان صحي، خاصة عقب تعرضه للتلف الناتج عن أشعة الشمس، فإن دهنه بالحليب يساعد على تغذيته وتنعيمه واستعادة صحته.
اغسلي شعرك بالشامبو العادي، ثمّ ضعي الحليب على الشعر كلّه واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اشطفيه بالماء العادي، يساعد على إضافة قوام ولمعان للشعر.

الشعر الجاف وشديد الجفاف
ضيفي بعضًا من الحليب إلى صفار البيض.
ضعيه على الشعر قبل نصف ساعة من الشامبو، يمنح الشعر غذاءً غنيًا ويتركه وناعمًا ولامعًا.

قناع الشعر بالحليب المجفف
يمكن إجراء علاج ما قبل الشامبو باستخدام الحليب المجفف، أضيفي القليل من الماء حتى يصبح عجينة سميكة، ضعيه على الشعر، ثم اغمسي منشفة في الماء الساخن، واضغطي على الماء ولف المنشفة الساخنة حول الرأس، اتركيه لمدة 5 دقائق، من ثمّ كرّري العملية من 3 إلى 4 مرات كلّما بردت المنشفة.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.