باين من عنوانه

ساويرس يتصدّر التريند

ألعاب نارية وحفلات.. طلب إحاطة لرئيس الحكومة ووزير الإسكان ضد مدينة “ZED”

تصدّر كل من مدينة “ZED” ورجل الأعمال نجيب ساويرس، مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا، “فيسبوك“، “تويتر“، و”إنستغرام“، إضافة إلى تريندات محرّك البحث العالمي غوغل. بسبب تقدم سكان مدينة الشيخ زايد مدينة “ZED”، والمناطق المجاورة لها بطلب إحاطة بسبب تجاوزات رجل الأعمال نجيب ساويرس، وحفلاته في المدينة الترفيهية المملوكة له، ويتم إطلاق كمية مهولة من الألعاب النارية والأغاني والحفلات الليلية التي تزعج السكان.

وتداول سكان هذه المناطق من خلال السوشيال ميديا تقارير تثبت مخالفات جسيمة في مشروع مدينة «زد الشيخ زايد»، مُطالبين الحكومة بالتدخل لإنقاذ السكان من كوارث متوقعة، واستدل المواطنون، بطلب الإحاطة الذي تقدم به النائب هشام حسين، في الـ25 من شهر مايو 2021 لرئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي ، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس عاصم الجزار بشأن مخالفات مشروع زد الشيخ زايد.

وأوضح النائب هشام حسين أن مدينة 6 أكتوبر تشهد خلال هذه المرحلة مخالفات تضر البنية التحتية لها من خلال الارتفاعات التي يتم تنفيذها بأكثر من مشروع وعلى رأسها مشروع «زد الشيخ زايد»، مدينة “ZED”، من قبل شركة أوراسكوم للتطوير العقاري المملوكة للمهندس نجيب ساويرس، ببلوغ ارتفاعات الأبراج 20 دورًا بما يزيد على 60 مترًا، وهو الأمر الذي يتم تبريره بأنه تعويض لترك مساحات على المستوى الأراضي، وهو أمر غير مقنع خاصة أنه سيكون بلا عائد على الدولة ومخالف لكل ضوابط الحالات المشابهة من جانب هيئة المجتمعات العمرانية كالتجمع الخامس.

وقدم عضو مجلس النواب، النائب عمرو القطامي، إلىرئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي، بطلب إحاطة موجه لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة الإسكان، بشأن مخالفات شركة أوراسكوم للتطوير العقاري المملوكة للمهندس نجيب ساويرس، بالنسبة لارتفاعات المباني في مشروع مدينة “ZED” المملوك للشركة، وقال إن ارتفاعات الأبراج بلغت 20 طابقا بما يوازي 90 مترًا الأمر الذي يخالف قانون البناء رقم 119 لسنة 2008، بما يؤدي إلى الضغط على البنية التحتية لمدينة الشيخ زايد 6 أكتوبر من كهرباء ومياه وصرف صحي.

يشار إلى أنّ مشروع أبراج الشيخ زايد- زد السكني، يقام على مساحة 165 فدانا، ويطل على حديقة الشيخ زايد المركزية، ومن المقرر أن تبدأ الشركة في تسليم المرحلة الأولى من المشروع عام 2024.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.