باين من عنوانه

السعودية تكشف موعد سماح رحلات العمرة أمام المصريين وتعلن الشروط

كشف وكيل وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية والمساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين، هشام سعيد، عن موعد تشغيل رحلات العمرة أمام المصريين من جديد، موضحًا أن ذلك تقرر بداية من شهر ديسمبر المقبل، لافتًا إلى أن وزارة الحج ستعقد مؤتمرًا صحفيًا يوم الأحد الموافق الثامن والعشرين من شهر نوفمبر 2021، لإعلان كافة التفاصيل المتعلقة بفتح الطيران والعمرة.

وأضاف سعيد: “بكرة بإذن الله حاطلع في المؤتمر الصحفي أوضح التفاصيل، وهيكون مفاجآت سارة إن شاء الله للمصريين”، لافتًا إلى أن: “التفاصيل الكاملة بشأن العمرة، وتفاصيل قدوم اخواننا المصريين من الأول من شهر ديسمبر بإذن الله لو حابين.. ما حنننطر إلى 2022”.
ونفى وكيل الوزارة الأنباء المتداولة بأن فتح الطيران المباشر بين المملكة ومصر لا يشمل تأشيرات العمرة، مؤكدًا أن ذلك “غير صحيح”.

وأوضح سعيد، أن هناك مرتكزات أساسية للضوابط والآليات التنفيذية لاستقبال ضيوف الرحمن، أبرزها:
– يسمح للمعتمرين من خارج المملكة بتأشيرات عمرة والمحصنين بأحد جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة، والمحصنين بأحد جرعات اللقاح في السعودية.
وبعد بعد القدوم يمكن من أداء مناسك العمرة والزيارة والصلاة حسب التصاريح لهم من تطبيق اعتمرنا تحت إشراف شركات ومؤسسات العمرة السعودية ولاحاجة لتطبيق الحجر المؤسسي على هذه الفئات.
– تطبيق الحجر المؤسسي في مقر إقامتهم بالمملكة لمدة 3 أيام، على المعتمرين القادمين من خارج المملكة العربية السعودية واستكملوا جرعات اللقاح المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.
– إجراء فحص مخبري “PCR”، بعد مضي 48 ساعة من تاريخ بدء الحجر المؤسسي، وفي حالة ظهور النتيجة سلبية يستطيع أداء مناسك العمرة وفترة إقامتهم حسب مدة التأشيرة أو البرنامج النظامي لضيوف الرحمن من خارج المملكة.

وسمحت وزارة الداخلية السعودية، بالقدوم المباشر إلى المملكة من ست دول دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارجها مع تطبيق الحجر الصحي المؤسسي لمدة 5 أيام، اعتبارًا من الساعة الواحدة صباح يوم الأربعاء الموافق الأول من شهر ديسمبر 2021.
وشملت القائمة التي يسمح بها بالقدوم المباشر إلى المملكة من الدول الآتية: مصرـ وإندونيسيا والبرازيل وباكستان، فيتنام، والهند.

ودعا عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إيهاب عبد العال، كل الشركات السياحية إلى عدم الإعلان عن تنظيم أي رحلات عمرة أو جمع أي مبالغ تحت مسمى مقدمات حجز برنامج العمرة إلا بعد إصدار وزارة السياحة الضوابط المنظمة للعمرة وفتح باب التقدم، مشيرًا إلى أن وزارة السياحة أعلنت أن الشركات التي ستعلن عن تنظيم برامج عمرة قبل صدور الضوابط سيتم توقيع عقوبات عليها تصل لإلغاء الترخيص لمدة زمنية محددة.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.