باين من عنوانه

الأرصاد في مصر: طقس الجمعة بارد.. وأمطار على القاهرة ومختلف المناطق

كتبت – ميساء محمد
تشهد درجات الحرارة، اليوم الجمعة الموافق الرابع عشر من شهر يناير 2022، انخفاضًا ملحوظًا في معظم المناطق والمحافظات، واستقرارًا في مناطق أخرى، بينما تشهد باقي المناطق ارتفاعًا بسيطًا، ويسيطر طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، يميل إلى الدفء جنوب سيناء وعلى وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد،
يميل إلى البرودة شمال الصعيد، بينما يتحوّل ليلًا إلى شديد البرودة ويصل إلى حد الصقيع على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، حسبما أفاد به الخبراء في الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر.

دراسة.. التعرض المستمر لأشعة الشمس يسبب هذا المرض الخطير

وتوقّع الخبراء في هيئة الأرصاد انخفاض إضافي بدرجات الحرارة، وطقس غائم جزئي وإمكانية تساقط أمطار خفيفة ومتفرقة مساءً على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب الصعيد، وأمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر لا سيما على حلايب وشلاتين ومرسى علم، غائم جزئي شمال وجنوب الصعيد.

أمّا الرياح فهي معتدلة على مدن القناة وشمال وجنوب الصعيد، نشطة أحيانًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

May be an image of text

وأشار الخبراء في هيئة الأرصاد إلى أنّ حالة البحر المتوسط مضطربة جدًا، يشكّل الموج فيه ارتفاعًا يتراوح من مترين إلى 3 أمتار ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، أمّا بالنسبة إلى حالة البحر الأحمر، فهي معتدلة إلى مضطربة، يشكّل الموج فيه ارتفاعًا يتراوح من متر ونصف إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية.

ودوّن الخبراء نسبة الرطوبة على الشكل التالي:
الصغرى العظمى
القاهرة   
30   75
%
الوجه البحري 30   75 %
السواحل الشمالية 40  80 %
شمال الصعيد  25  70 %
جنوب الصعيد  15  55 %.

ورصدت هيئة الأرصاد درجات الحرارة المتوقعة، اليوم الجمعة الموافق الرابع عشر من شهر يناير 2022، على مدن ومحافظات مصر، على الشكل التالي:
القاهرة: العظمى 16 درجة والصغرى 11 درجة.
الإسكندرية: العظمى 15 درجة والصغرى 11 درجة.
مطروح: العظمى 15 درجة والصغرى 12 درجة.
شرم الشيخ: العظمى 21 والصغرى 13 درجة.
الغردقة: العظمى 21 والصغرى 13 درجة.
سوهاج: العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجة.
قنا: العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجة.
أسوان: العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجة.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.