باين من عنوانه

السيسي يُصدر قرارات هامة في ختام منتدى شباب العالم.. شاهد

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارات هامة في كلمة ألقاها في ختام منتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة مساء يوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر يناير 2022، مشيرًا إلى أن مصر الجديدة، هي دولة مدنية حديثة، تسعى للبناء والتنمية وتحقيق العدالة والكرامة الإنسانية.

وأعلن الرئيس السيسي، أن عام 2022 عامًا للمجتمع المدني، وكلف إدارة منتدى شباب العالم والجهات والمؤسسات المعنية بالدولة بإنشاء منصة حوار فاعلة بين الدولة وشبابها ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية.

ويستعرض موقع الجرنال نيوز القرارات التي أصدرها الرئيس السيسي التي تشتمل دعم الشباب وتعزيز التنمية والمجتمع المدني ونصت على الشكل التالي:
– إعلان 2022 عامًا للمجتمع المدني، بحيث تقوم إدارة المنتدى والمؤسسات المعنية بإنشاء منصة حوار فاعلة بين الدولة والشباب ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية.

– تكليف إدارة المنتدى بتفعيل مبادرتها لإنشاء حاضنة لرواد الأعمال والمشاريع الصغيرة بالتنسيق مع الحكومة وإشراك القطاع الخاص وشركاء التنمية.

– تكليف إدارة المنتدى بالتنسيق مع الجهات المعنية بتكوين مجموعات شبابية من مصر والعالم، للمشاركة الفعالة في تنظيم قمة المناخ العالمية COP27 في شرم الشيخ.

– تكليف رئاسة الوزراء بإعداد تصور شامل مع شركاء التنمية لتحقيق امتداد إقليمي لمبادرات التنمية المصرية في إطار المسؤولية تجاه محيطنا.

إعلامي مصري مشهور مهدد بالقتل ويستنجد بالسيسي.. فيديو
السيسي يصدر قرارًا عاجلاً بشأن حادث أشمون المأساوي.. شاهد
السيسي يشهد انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم.. شاهد
السيسي يكشف عن إجراءات عاجلة للتعامل مع “كورونا”
السيسي يكشف موعد إنتاج أول سيارة مصرية كهربائية.. تفاصيل

– تكليف الأكاديمية الوطنية للتدريب بإعداد برامج متخصصة للشباب العربي والأفريقي لتطوير قدراتهم في التكنولوجيا وريادة الأعمال.

– تكليف إدارة المنتدى بتفعيل منصة حوار تفاعلية دائمة لشباب مصر والعالم، على أن تُعرض نتائجها دوريًا على كل مؤسسات الدولة.

– تكليف إدارة المنتدى والجهات المعنية بإطلاق حملة دولية قوامها شباب مصر والعالم للتعريف بقضايا الموارد المائية الدولية.

– تكليف رئاسة الوزراء بالتنسيق مع مؤسسات الدولة بإعداد تصور شامل يعبر عن رؤية مصر لإعادة إعمار مناطق الصراع إقليميًا.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.