باين من عنوانه

فضيحة تحكيمية جديدة خلال مواجهة مالي وغينيا في كأس أفريقيا

شهدت مباراة مالي وغينيا الاستوائية، مساء يوم الأربعاء الموافق السادس والعشرين من شهر يناير 2022، ضمن الدور ثمن النهائي من منافسات كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليًا في الكاميرون، فضيحة تحكيمية جديدة، حيث كانت تقنية الحكم المساعد VAR معطلة في ملعب “ليمبي”، رغم ظهور الحكم باكاري جاساما في أكثر من لقطة يستعين بمساعديه في غرفة “الفار”، عن طريق جهاز الاتصال.

وادعى الحكم في كل مرة العودة إلى تقنية الفار، لكنه لم يكن على تواصل مع أحد في غرفة المساعدين، الأمر الذي حال دون إعلانه عن أخطاء عدّة، كان بإمكانها تغيير سيناريو المواجهة.
بث مباشر | مالي x غينيا الاستوائية.. كأس الأمم الأفريقية Africa Cup of Nations
اتحاد الكرة يحسم الجدل بشأن استمرار كيروش مع منتخب مصر
تونس تتجه إلى القضاء بعد الفضيحة التحكيمية في مباراة مالي
بث مباشر | مباراة تونس x مالي في كأس الأمم الأفريقية Africa Cup of Nations

ونجح منتخب غينيا الاستوائية في انتزاع بطاقة التأهل الأخيرة إلى الدور الربع نهائي، عقب فوزه على مالي بركلات الترجيح بنتيجة (6-5)، في المباراة التي جرت أحداثها مساء الأربعاء، على ملعب “ليمبي ستاديوم”.
وشهدت المباراة عدة حالات تحكيمية مثيرة للجدل، أبرزها عدم طرد لاعب غينيا الاستوائية، بيكورو، إثر تدخله بخشونة على اللاعب كامارا.

ولم يحتسب باكاري جاساما ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة، لمصلحة المنتخب المالي، بعد لمس واضح للكرة باليد داخل منطقة العمليات، من قبل ساؤول كوكو مدافع غينيا الاستوائية.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.