باين من عنوانه

وزارة التموين تُصدر تحذيرًا هامًا بشأن تخزين القمح.. شاهد

حذر وكيل وزارة التموين في محافظة سوهاج في صعيد مصر، محمد إبراهيم، بعض التجار والمزارعين من تخزين القمح وعدم توريده للدولة.
وأوضح إبراهيم أن كل مواطن قام بزراعة فدان قمح عليه أن يورد 12 أردبًا، ومن زرع نصف فدان يورد 6 أردب، مؤكدًا أن الشخص الذى يرفض توريد القمح الزائد، سيتم حرمانه من الدعم، ومن الأسمدة، و سيتم تغريمه ثمن المحصول، لآن هذا القمح ملك للدولة.

وانفعل وكيل وزارة التموين على الهواء خلال برنامج “على مسؤوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على شاشة “صدى البلد”، قائلًا: “احنا بندعمه وبنقدم الدعم للمواطنين وفى الآخر يخفى القمح”، ودخل أحمد موسى فى حالة ضحك على الانفعال الذى ظهر عليه وكيل الوزارة على الهواء.

وأشار محمد إبراهيم إلى أنه “ستتم مصادرة القمح و الجرار الذى ينقل القمح بين المحافظات، إلا من خلال تصريح من الجهة المسؤولة، لن يتم السماح بتوفير القمح فى السوق السوداء”.

وأعلن الإعلامي أحمد موسى، أن معارض أهلا رمضان شهدت إقبالا كبيرًا من المواطنين مع إطلاقها، مؤكّدًا على أن أسعارها في متناول الجميع، مضيفًا أن الدولة تدخلت على الفور للتحفيف عن المواطنين، ومتابعًا أن هناك زيادات وصفها بـ”غير المبررة” في بعض السلع.

وأشار إلى أن الأسعار لن ترتفع في المنافذ التي تُطلقها الدولة وستظل ثابتة طوال شهر رمضان، مشيدًا بتنوع السلع المعروضة بما يلبي احتياجات المواطنين، لافتًا إلى أنّ السلع معروضة بأسعار مناسبة، وهي السلع نفسها التي تباع في مناطق أخرى مثل سلاسل المتاجر الكبيرة بأسعار مرتفعة.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.