باين من عنوانه

السيسي يستقبل نظيره السوداني في مطار القاهرة.. شاهد

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح يوم الأربعاء الموافق الثلاثين من شهر مارس 2022، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، في مطار القاهرة الدولي.

ومن المقرر أن يعقد السيسي والبرهان، جلسة مباحثات عن العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية المشتركة بين البلدين، في ظل العلاقات القوية بينهما.

وأوضحت وسائل إعلام مصرية أنه من المقرر أن يشهد اللقاء استعراض آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما فيها تطورات الأوضاع على الحدود السودانية الإثيوبية، إضافة إلى التطورات المتعلقة بعدد من الأزمات التي تشهدها بعض دول المنطقة، والتشاور والتنسيق المتبادل في هذا السياق خلال الفترة المقبلة لما فيه المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

ويتبادل الرئيس السيسي والبرهان الرؤى فيما يخص تطورات ملف سد النهضة، خاصة في ظل الأهمية القصوى لقضية المياه بالنسبة للشعبين المصري والسوداني باعتبارها مسألة أمن قومي.

وأكد السيسي على مساندة مصر لجميع جهود تعزيز السلام والاستقرار والتنمية في السودان، انطلاقًا من قناعة راسخة بأن أمن واستقرار السودان يُعد جزءًا لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.