باين من عنوانه

كيروش يرحل عن تدريب منتخب مصر ويوجه رسالة مؤثرة.. شاهد

أعلن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش رحيله عن المنتخب المصري، بعد فشله في الوصول إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2022 بعد هزيمته أمام نظيره السنغالي بركلات الترجيح في مباراة مساء الثلاثاء الموافق التاسع والعشرين من شهر مارس 2022، موجهًا رسالة مؤثرة للفراعنة والجماهير المصرية.

وغرد كيروش عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا، “تويتر“، قائلًا: “انتهى الحلم.. لقد بذلنا قصارى جهدنا، لكن اليوم لم يكن كافيا، من أعماق قلبي امتناني للاتحاد المصري على شرف تدريب المنتخب الوطني، لكل اللاعبين وفريقي تقديري وشكرا جزيلا لكم. سوف تكونون دائمًا في قلبي”.انتهى الحلم.. «كيروش» يودع لاعبى المنتخب المصرى بعد خسارته أمام السنغال

أول تعليق من كيروش بعد رحيله عن منتخب مصر

وأضاف كيروش: “إلى كل لاعبي فريقي ومساعديني، تقديري لكم وشكراً على تواضعكم، سوف تكونوا دائما في قلبي”، لافتًا إلى: “لقد كان امتيازًا لي أن أعمل وأن أحصل على مساعدة من قبل هؤلاء المهنيين المتفانين، وأصدقاء رائعين، بدونكم لن يكون هناك شيء ممكن بالنسبة لي في حياتي، أنا فخور جدا بكم أيها الرفاق، أطيب تمنياتي وامتناني الكبير لجميع المشجعين المصريين، الى المستقبل”.
وانتهى عقد كارلوس كيروش مع منتخب مصر تلقائيًا وفقًا لبنود التعاقد، خاصة بعدما فشل المدرب في الوصول بمنتخب “الفراعنة” لمونديال قطر 2022.

 

وتعاقد الاتحاد المصري مع كارلوس كيروش في الـ8 من شهر سبتمبر عام 2021، وكانت أولى مبارياته مع المنتخب في 30 سبتمبر 2021 أمام ليبيريا في مباراة ودية وحيدة انتهت بفوز مصر بهدفين من دون رد.

ولعب المنتخب تحت قيادة كيروش 20 مباراة بما فيها مباراة الثلاثاء أمام السنغال، 7 مباريات ضمن كأس أمم أفريقيا، 6 ضمن بطولة كأس العرب، إضافة إلى 6 في إطار تصفيات كأس العالم، ومباراة ودية وحيدة، حقق الفوز في 13 مباراة وخسر في 5 لقاءات، منها 3 مباريات بضربات الجزاء الترجيحية، وتعادل في مباراتين.

ولم يحقق المدرب البرتغالي مع المنتخب أي بطولة حيث خرج من كأس العرب وفشل في الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية، ولم يصعد إلى مونديال قطر 2022.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.