باين من عنوانه

قرعة كأس العالم “قطر 2022”.. تفاصيل المنتخبات المتأهلة

انتظر عشاق كرة القدم حفل سحب قرعة نهائيات النسخة الـ22 من بطولة كأس العالم 2022، الذي أقيم يوم الجمعة الموافق الأول من شهر أبريل 2022، في مركز المؤتمرات في العاصمة القطرية الدوحة، بعد أن انتهت التصفيات في أغلب القارات، ولم يتبق إلا 3 مقاعد فقط شاغرة في البطولة سيتم تحديد أصحابها في يونيو القادم.

وتم تقسيم المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 إلى 4 مستويات، بحسب ترتيب كل منتخب في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لشهر مارس، الذي صدر يوم الخميس في الـ31 من شهر مارس 2022.

ويشارك في كل مستوى 8 منتخبات، وسيتواجد منتخب قطر على رأس المجموعة الأولى باعتباره ممثل البلد المستضيف، وتبدأ عملية سحب الكرات من المستوى الأول حتى اكتمال رؤوس المجموعات، ثم يتم عمل الأمر ذاته للمستويات الأخرى على التوالي حتى اكتمال المجموعات.

ويشارك منتخب قطر في نهائيات كأس العالم 2022 من دون خوض التصفيات، كون البطولة تقام على أرضه، بينما ضمنت منتخبات أخرى التأهل لنهائيات مونديال 2022، بعدما نجحت في حجز مقاعدها عن طريق التصفيات الخاصة بكل قارة.

وتأهل 12 منتخبًا أوروبيًا رسميًا لكأس العالم وهي: ألمانيا، الدنمارك، فرنسا، بلجيكا، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، إنجلترا، سويسرا، هولندا، البرتغال وبولندا.

وصعدت أربعة منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية إلى البطولة، وهي: البرازيل، الأرجنتين، الإكوادور وأوروغواي.

كما بلغت أربعة منتخبات من قارة آسيا إلى نهائيات العرس الكروي وهي: إيران، كوريا الجنوبية، السعودية واليابان.

أما عن أفريقيا، فسيشارك 5 منتخبات في كأس العالم 2022، وهي: السنغال، غانا، تونس، المغرب والكاميرون.

وحجز منتخب كندا المقعد الأول في مونديال 2022 من بين منتخبات أمريكا الشمالية، ومن المقرر أن تبدأ عملية سحب القرعة في تمام الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي لقطر، الخامسة مساء بتوقيت غرينتش.

وتستضيف قطر لأول مرة في تاريخها وتاريخ الشرق الأوسط نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم، ولأول مرة ستقام البطولة في فصل الشتاء، خلال الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022، وستقام المباراة الافتتاحية للمونديال 21 نوفمبر 2022، على استاد البيت، وستنطلق عند الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة، على أن تقام المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر 2022، على استاد لوسيل.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.