باين من عنوانه

دعاء اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان.. اللهم غشّني فيه برحمتك

يتعبد المسلمون خلال شهر رمضان المبارك، ويكثرون من العبادات والطاعات، وتعظيم شعائر الله، من صيام وصلاة وزكاة وقيام الليل وقراءة القرآن، إضافة إلى عبادة الدعاء وترديده، خاصة أن له دعوة مستجابة عند آذان المغرب.

دعاء اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك
يقدم موقع “الجرنال نيوز”، اليوم الجمعة الموافق التاسع والعشرين من أبريل 2022، الثامن والعشرين من شهر رمضان الدعاء المخصّص لهذا اليوم الفضيل، عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِي صلى الله عليه وسلم: “اللَّهُمَّ غَشِّنِي فِيهِ بِالرَّحْمَةِ وَالتَّوْفِيقِ وَالْعِصْمَةِ، وَطَهِّرْ قَلْبِي مِنْ عَائِبَاتِ التُّهَمَةِ، يَا رَءُوفًا بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ”.

ثواب الدعاء
من دعا به أعطى بعدد شعره على رأسه وجسده ألف خادم، وألف غلام كالياقوت والمرجان.

ويستعرض موقع الجرنال نيوز مجموعة من الأدعية المستحبة خلال شهر رمضان:
اللّهمَّ اجعل لى نصيبًا من كلِّ خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأدآء شكرك واحفظني فيه بحفظك يا أرحم الرّاحمين اللّهمَّ اجعلني فيه من عبادك الصّالحين القانتين المستغفرين المقرَّبين اللّهمَّ اجعلني فيه من المتوكِّلين عليك الفائزين لديك المقرَّبين إليك وزحزحني فيه عن موجبات سخطك اللّهمَّ أعنّي على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادى المضلّين.

وقرِّبني إليك برحمة الأيتام، وإطعام الطَّعام، وإفشاء السَّلام، وصحبة الكرام اللّهمَّ حبِّب إلى الإحسان، وكرِّه إلى الفسوق والعصيان، وحرِّم على سَّخطك والنّيران بعونك يا غياث المستغيثين.

اللّهمَّ لا تؤاخذني فيه بالعثرات، وأقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني فيه غرضًا للبلايا والآفات واشرح وًأًمن به صدري بأمانك يا أمان الخائفين.

اللّهمَّ وفِّقني فيه لموافقة الأبرار، وجنِّبني فيه مرافقة الأشرار، وآوني فيه برحمتك إلى دار القرار واهدني فيه لصالح الأعمال، واقضِ لي الحوائج والآمال.

اللّهمَّ وفِّر فيه حظّي من بركاته، وسهِّل سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قبول حسناته وافتح لي فيه أبواب جنانك، وأغلق عنّى فيه أبواب نّيرانك، ووفِّقني فيه لتلاوة قرآنك.

اللّهمَّ اجعلني فيه إلى مرضاتك دليلًا، ولا تجعل فيه للشَّيطان على سبيلًا واجعل الجنَّة لى منزلًا ومقيلًا اللّهمَّ افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل علي فيه بركاتك، ووفِّقني فيه لموجبات مرضاتك.

اللّهمَّ اغسلني فيه من الذُّنوب، وطهِّرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب أسألك اللّهمَّ فيه ما يرضيك، وأعوذ بك ممّا يؤذيك، واسألك التَّوفيق فيه لأن اطيعك وألا أعصيك اجعلني فيه ربي محبًّا لأوليائك معاديًا لأعدائك مستنًّا فيه بسنَّة خاتم أنبيائك.

اجعل اللّهمَّ سعيي فيه مشكورًا، وذنبي فيه مغفورًا، وعملي فيه مقبولًا، وعيبي فيه مستورًا وارزقني فيه فضل ليلة القدر، وصيِّر فيه أموري من عسر إلى يسر، اللّهمَّ غشِّني فيه بالرَّحمة، وارزقني التَّوفيق والعصمة، وطهِّر قلبي يا من لا يشغله إلحاح الملحِّين.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.