باين من عنوانه

الثانوية العامة 2022.. إعرف نتيجتك بالاسم ورقم الجلوس (الرابط في الخبر)

يستعد آلاف الطلاب في مصر لاستقبال إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 لهذا العام، وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم الانتهاء من أعمال تصحيح أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة للشعبة العلمية والأدبية.
وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في تصريحات سابقة أن النتيجة سيتم نشرها فور اعتمادها ومن المقرر أن تعلن النتيجة إلكترونيًا على موقع الوزارة صباح يوم السبت الموافق السادس من شهر أغسطس 2022.

نتيجة الثانوية العامة
أكّد شوقي على أن الوزارة واصلت العمل ليلًا نهارًًا من أجل الانتهاء من تصحيح امتحانات مواد الثانوية العامة، مشددًا على أن أوراق الإجابات تمت مراجعتها مرات عدّة للتأكد من حصول كل طالب على حقه.

وصرّحت الوزارة أن التصحيح الإلكتروني يتم بنجاح كبير، منذ منتصف يوليو الماضي إذ يتم التصحيح مركزيًا، وليس عن طريق كنترولات ولجان تصحيح كالأعوام الماضية، مشيرةً إلى أنه لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الإجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات، نافيةً صحة كل ما يتردد عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل الأوراق، ولافتت في الوقت نفسه إلى أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التي انتهى تصحيحها «مطمئنة» بمقارنة مع السنوات السابقة والاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة، لكن في شرائح توزيع الدرجات.

خطوات الاستعلام عن نتيجة طلاب الثانوية العامة عبر الوزارة
أعلنت الوزراة عن تخصيص موقعًا إلكترونيًا للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي (2021-2022) باتباع الخطوات التالية:

كتابة بيانات الطالب الراغب في الاستعلام كاملة ( الاسم، الرقم القومي، محافطة الإقامة، …).

تحديد الشعبة المقيد بها الطالب ( العلمية والأدبية).

كتابة بيانات المدرسة المقيد بها الطالب والإدارة التعليمية.

كتابة رقم جلوس الطالب.

الضغط على زر الاستعلام.

ظهور كافة درجات الطلاب التي حصل عليها الطالب في المواد الدراسية والمجموع الكلي والنسبة المئوية.

ويعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قائمة الطلاب أوائل نتيجة الثانوية العامة 2022، أوائل الجمهورية في مختلف الشعب، الثانوية العامة علمي علوم، والثانوية العامة علمي رياضيات، والثانوية العامة أدبي، كما تضم قائمة أوائل نتيجة الثانوية العامة 2022، طلاب الدمج والمكفوفين ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «Stem».

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس:
ادخل على الرابط التالي لوزارة التربية والتعليم https://g12.emis.gov.eg أو الضغط هنا.

ادخل رقم جلوس الثانوية العامة 2022 وستظهر لك التفاصيل.

تظهر النتيجة متضمنة درجات كل مادة.

تظهر حالة الطالب ناجح أم راسب أم سيدخل امتحانات الدور الثاني.

يتم الاستعلام عن النتيجة عقب اعتماد النتيجة رسميًا

سيظهر للطالب المجموع الحاصل عليه في الثانوية العامة بالدرجات وليست بالنسبة المئوية.

يبلغ المجموع الكلي لدرجات طلاب نتيجة الثانوية العامة، حوالي 410 درجات.

الثانوية العامة 2022.. الآن النتيجة بالاسم ورقم الجلوس (الرابط في الخبر)

وأكد الوزير على أن نتيجة الثانوية مبشرة، وأن كل طالب حصل على حقه بالكامل وبدقة بعد انتهاء مراجعة النتيجة إلكترونيًا من دون تدخل عنصر بشري.
ويجري الدكتور طارق شوقي اتصالات هاتفية بالطلاب أوائل نتيجة الثانوية العامة لهذا العام، لتهنئتهم وتحديد موعد تكريمهم داخل وزارة التربية والتعليم.

وتم انتهاء أعمال طباعة نتيجة الثانوية العامة 2022، وإعداد قاعدة البيانات الإلكترونية للاستعلام عن النتيجة، والمقرر رفعها  على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

يمكن لطالب الثانوية العامة أو ولي الأمر الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2022، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم، إضغط هنا أو هنا أو هنا.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.