باين من عنوانه

تيك توك.. إسألوا محمد الغندور على طريقة جني الأرباح.. شاهد

أعلن الخبير التكنولوجي المتخصص في التسويق الرقمي وأحد مشاهير التيك توك محمد الغندور، أن لديه حوالي نصف مليون متابع على موقع الفيديوهات العالمي “تيك توك”، كاشفًا عن ثلاث طرق لتحقيق أرباح على الموقع.

فعادة ما تتابع عدسات الكاميرات النجوم فتزيدهم شهرة وتفتح لهم المزيد من الفرص والأرباح المالية، لكن وسائل التواصل الاجتماعي وعلى رأسها “تيك توك” حطمت هذه الفكرة، فالتطبيق جعل عدسات الهاتف المحمول تتابع أي شخص فتصنع منه نجما، وتساعده فى تحقيق أرباح قد تصل لآلاف الدولارات شهريًا، وفي بعض الأحيان يصبح إنتاج مقاطع الفيديو مصدر دخل أساسي لمستخدميه.

وأوضح الغندور أن الطريقة الأولى هي “الدعم المباشر” والتى يتم تقديمها لمستخدمي التيك التوك خلال خدمات البث المباشر، حيث يقدم أى مستخدم “تبرع” لصاحب المقطع المصور للتعبير عن أعجابه بالمحتوى، هذا التبرع يكون في شكل نقاط يتم تحويلها فيما بعد إلى أموال. يختصم تطبيق تيك توك TikTok جزءًا ضئيلًا من هذه الأموال قبل إرسال بقية التبرع لصاحب البث المباشر.

@m.ghandour1

هل فيه طريقة غير اللي ذكرتها بالربح من الانترنت ؟!!! #محمد_الغندور #تسويق #صناعة#LetsGoalJetour #صناعة_المحتوى #تسويق_رقمي

♬ original sound – محمد الغندور| تسويق صانع محتوى

وتتمثل الطريقة الثانية في التسويق بالعمولة وهي الطريقة التي يقول الغندور إنها الأكثر انتشارًا على التطبيق، وفيها تجند شركة معينة أحد صانعي المحتوى للترويج لمنتجها. ويقوم صانع المحتوى بوضع رابط معين للمنتج الذى يقوم بالترويج له ويطلب من بقية المتابعين استخدام هذا الرابط للحصول على خصم من الشركة المنتجة.
ويحصل الشخص الذى يتولى الترويج للمنتج على نسبة معينة من كل عملية بيع تتم عبر استهدام الرابط الخاص به.

ويركز الغندور من خلال المقاطع المصورة الخاصة به في حسابه على تيك توك، على الترويج للمنتجات الرقمية حيث إن العمولة المرتبطة ببيعها مرتفعة جدا وقد تصل إلى 60 % من ثمن المنتج الذي يتم بيعه.

ويحقق محمد الغندور وهو شاب فى الثلاثينيات من عمره، من البيع بالعمولة ما يتراوح بين 1000 – 3000 دولار شهريًا لكنه لا يعتمد على TikTok كليًا كمصدر للدخل فهو يعمل مديرًا لشركة متخصصة في التسويق الرقمي في المملكة العربية السعودية.

وأشار الغندور إلى أن الطريقة الثالثة للتربح على TikTok هي تقديم الاستشارات للمستخدمين، وفي هذه الحالة تيك توك ليس أكثر من وسيلة للتعارف وتقديم الشخص لمهاراته ومعارفه وما يمكن أن يقدم للآخرين، إذ أنّ تطبيق TikTok ليس أكثر من منبر مفتوح للجميع ليقدم نفسه وما لديه للآخرين الراغبين في الاستفادة منه.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.