باين من عنوانه

رؤية الدكتورة علياء رضاه رافع حفيدة الطهطاوي

“بيت الفقراء” إبداع جديد للمخرج إيهاب مصطفى.. شاهد

أقيم العرض الأول لفيلم “بيت الفقراء”، ضمن أمسية فنية ثقافية في قاعة سينما ومسرح اتحاد الأثاريين العرب.
ومن منطلق أن العالم أسرة إنسانية واحدة، جاءت من أصل واحد، وتتجه إلى مصير واحد، بيت الفقراء هو رمز للمحبة بين البشر بصرف النظر عن الجنس أو العرق أو الديانة، وهو رحلة للباحثين عن الحقيقة والسالكين في السعي للأفضل.
الفيلم رؤية الأستاذة الدكتورة علياء رضاه رافع حفيدة رفاعة رافع الطهطاوي والتي نالت جائزة من رابطة سيدات العالم لمساهمتها في إرساء الوحدة الإنسانية.

“حكاية غرفة”: إبداع جديد للمخرج إيهاب مصطفى.. شاهد بالفيديو
شاهد بالفيديو.. يلينا J.A Lena: صربية تغني بالمصري وتروّج لأرض الفراعنة

والفيلم من إخراج المخرج المصري إيهاب مصطفى الحائز على العديد من الجوائز من المهرجانات العالمية عن أفلامه السابقة مثل فيلم فستان ملون وحكاية غرفة، والموسيقى التصويرية للفيلم للموسيقار شادي مؤنس صاحب إبداع موسيقى مسلسل جزيرة غمام ومسلسل الفتوة والعديد من الأعمال الفنية، منتج فنى عماد ماهر وتنفيذ إنتاج برو إنجلز ميديا برودكشن.

إيهاب مصطفى.. قضايا المجتمع
يعتمد المخرج الشاب إيهاب مصطفى على أسلوب أفلام ديكودراما، حيث أطلق فيلمه الطويل الأول “فستان ملون”، الذي حصد العديد من الجوائز وشارك في 7 مهرجانات حول العالم، لعل أبرزها مهرجان بيروت الدولي للسينما 2019، وهو من الأفلام الروائية، تجسّد مجموعة من النساء المستقلّات بطولته الجماعية، علمًا بأنّهنّ شخصيات حقيقية من واقع الحياة، لمشاهدة أغنية الفيلم، إضغط هنا.

يعالج مصطفى عبر أفلامه قصصًا من الواقع، تحاكي المجتمع وتسلّط الضوء على قضايا إنسانية لا سيما قضايا المرأة في المجتمع المصري للطبقة المتوسطة بشرائحها المختلفة، التي طرحها عبر فيلم “فستان ملوّن”، بأسلوب سهل عفوي في مساحة تمتزج فيها الحقيقة بالخيال الدرامي.
إيهاب مصطفى يؤكّد أنّ “فستان ملوّن” يعكس صورة المرأة المستقلة

يذكر أنّ المخرج الشاب أصدر أفلامًا روائية قصيرة عدّة، أبرزها، “تحرّش”، “جبنة نيستو”، “من غيرها” و”ملوخية باللبن”، قدّم من خلالها رسالة اجتماعية موجّهة، مشدّدًا على أنّ الفن يشكّل رسالة بحد ذاته يستطيع من خلاله تغيير الواقع، لينير به ظلمة الدروب والأفكار.

شاركنا الرأي

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.